انا وانت دوت كوم
ده اية النور ال فج ده
وشك ده ولا وش القمر
ياخواتى نورك غطى على الكهربة
تعالى مفيش حد غريب

يلا سجل

انا وانت دوت كوم

تعليم,اعشاب,حلويات,اكلات,موضة,ديكور,اتيكت,زواج,وظائف,ميك اب,صحة,تربية,فضفضة,فتاوة,سوق,مشروعات,احداث ساخنة,احلام,ابراج,قانون,رسايل محمول,تنمية بشرية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» اعرف ازى الناس بيشفوك
السبت أغسطس 31, 2013 11:04 pm من طرف جوجىميكى

» هل انت شخصية قوية لو متعرفش ادخل وهتعرف
السبت أغسطس 31, 2013 11:02 pm من طرف جوجىميكى

» اختار الصور ةالتى تعجبك لتفضح اسرارك
السبت أغسطس 31, 2013 10:55 pm من طرف جوجىميكى

» تعرّفي على شخصيتك، أطباعك وصفاتكِ من خلال خربشاتك ورسوماتك
السبت أغسطس 31, 2013 10:50 pm من طرف جوجىميكى

»  وماذا تكشف خزانتكِ( دولابك) عن شخصيتكِ؟!
السبت أغسطس 31, 2013 10:48 pm من طرف جوجىميكى

» لون عينك يكشف اسرار شخصيتك التى تحاول اخفاها
السبت أغسطس 31, 2013 10:46 pm من طرف جوجىميكى

» كيف نتخلص من علامات الشيب المبكر لدي الأطفال الصغار؟
السبت أغسطس 31, 2013 9:30 pm من طرف جوجىميكى

» مشروبك المفضل يكشف شخصيتك
الأربعاء أغسطس 28, 2013 8:42 pm من طرف moma

» تفعلها كل ليلة فى غرفتها
الجمعة أغسطس 23, 2013 9:56 pm من طرف جوجىميكى

ممنوع النسخ
تصويت
لماذا دخلت هذا المنتدى؟
1-من خلال الفيس بوك
100%
 100% [ 1 ]
2-اخبارنى عنه احد الاصدقاء
0%
 0% [ 0 ]
3-كنت ابحث عن شئ ووجدته من خلال نتائج البحث
0%
 0% [ 0 ]
4-دخلته بلخطاء وسوف اخرج
0%
 0% [ 0 ]
5-غير ذلك
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 1

شاطر | 
 

  وماذا تكشف خزانتكِ( دولابك) عن شخصيتكِ؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جوجىميكى

avatar

عدد المساهمات : 348
تاريخ التسجيل : 20/01/2012

مُساهمةموضوع: وماذا تكشف خزانتكِ( دولابك) عن شخصيتكِ؟!    السبت أغسطس 31, 2013 10:48 pm

ترتبط شخصية المرأةِ بالعديدِ من العواملِ التي تَظهر من خلال بعض اللمسات الصغيرة كطريقةِ حديثها، لفتاتها، ومظهرها، ويؤكد خبراء علم النفس أن المظهر الشخصي للمرأة يوضح مدى تقديرها لنفسها ومدى تقدير الناس لها، سواء كان في العمل أو المناسبات الرسميةِ والإجتماعية، وهو يُعتبر من الأمور الحيوية للنجاح، ويُعد المظهر من أهم مقاييس الحكم على شخصيتك في عيون الناس، وقد تقوم على أساسهِ معظم علاقاتكِ الإجتماعية، من هنا كانت الدراسات وآراء الطب النفسي والتي لخصناها لكِ فيما يلي ...

المرأة المحتشمة أكثر غموضاً وجاذبيةً ..!!
في أحدثِ دراسةٍ للباحث الباكستاني الدكتور حسان محمد علي أكد أنَّ الملابس التي ترتديها المرأة غالباً ما تعكس الحالة النفسية لها، وليست مجرد تعبيرٍ عن الذوقِ والأناقةِ فقط، وقد رصدت الدراسة آراء 230 شاباً، أكد 68% منهم أن المظهر المحتشم للمرأة يعكس الوجه الأخلاقي لشخصيتها، وغالباً يكون الحكم عليها من النظرة الأولى أنها شخصيةٌ راقيةٌ وذاتَ خلقٍ رفيع، كما عبَّر الرجال أن المرأة المحتشمة هي أكثر جاذبيةً بالنسبة لهم، لأن الشيء الغامض هو الأكثر جمالاً، وغالباً ما يرى الرجال الإحتشام على أنه إحدى سمات المرأة الأكثر جمالاً، والأكثر ثقةً بالنفس، لأنها تهتم بإبراز شخصيتها أكثر من الإهتمامِ بإبراز مفاتنها، بينما فسَّر 14% من الرجال نظرتهم للمرأة المحتشمة بأنها أكثرَ إثارةً من غيرها التي تكشف أجزاءً كثيرةً من جسدها، كما وصفوها أيضاً بالواثقةِ من نفسها، وكأنها تدعوهم للبحث عما بداخلها من صفاتٍ نفسيةٍ وملامحٍ جميلة، بينما ذهب 8% من الشباب إلى أن الإحتشام ليس دائماً هو مقياس الإحترام والأخلاق، فقد تكون الفتاة غير محتشمة الملبس، لكنها وقورةٌ وعلى خلقٍ كريم، ويجب أن لا يحاسبها الآخرون من خلال مظهرها، إنما من خلال تصرفاتها وشخصيتها، وأوضحت نسبة 15% يؤيدون مظهر الفتاة عندما تكون على طبيعتها وغير مزيفة في تصرفاتها، وأكثر ثقة بنفسها، وأنهم لا يمانعون في الإرتباط بها، خاصةً إن كانت شخصيتها مهذبة وقوية وجريئة.

كيف تتحكم حالتك النفسية في مظهرك؟!
يُعلق الدكتور محمد سيد خليل، أستاذ علم النفس وعميد كلية الآداب جامعة عين شمس، على هذه الدراسة قائلاً "إن مظهر المرأة لا يعكس فقط وجهة نظر الآخرين وانطباعاتهم عنها، إنما يعكس الحالة النفسية للمرأة من خلالِ خمسةِ عناصرٍ نفسيةٍ مهمة ليس لها أثر فقط في الحياة الخاصة بل والعامة" وهي ..

الغريزة: بطبيعة الحال ترغب الأنثى أن تبدو دائماً أكثر جمالاً للجنس الآخر، وإذا تركت الفتاة نفسها لفطرتها الأنثوية نراها أكثر حرصاً على ارتداء ما يبرزها كأنثى جذابةٍ ولافتةٍ تسلب عقول الآخرين، والعكس إذا استطاعت الفتاة أن تتحكم في رغباتها فإنها تلتزم الحشمة إلى حدٍ ما بحيث تحافظ على أنوثتها واحتشامها في آن واحد.

العقل: وهو الذي يُحدد إلى أي مدى تلتزم الفتاة بالمظهر المناسب فلا تكون مبتذلةً واستعراضيةً تستعرض جمالها وفتنتها، وفي نفس الوقت لا تُهمل أناقتها بل ترتدي ما يناسب طبيعة المجتمع، والموقف الذي تتعرض له.

الضمير: قد يكون الإحتشام المبالغ فيه رغبةً في مزيدٍ من الإحترام تحاول الفتاة إضفاءه على شخصيتها، وهذا هو دور الضمير.

الشعور واللاشعور: أهم ما يحكم علاقة الفتاة بمظهرها الخارجي، لأنها لا تختار الملابس بعينيها فقط، بل بمشاعرها أيضاً وحسب حالتها النفسية التي تعيشها.

القلق: هو جزءٌ من الشعور حيث تختار المرأة ملابسها ذات مظهرٍ محتشمٍ خوفاً من وجهة نظر الناس فيها، أو حكمهم الخاطئ على أخلاقها، أو تختارها مكشوفةً أكثر خوفاً من أن يقول عنها الآخرون أنها غير جميلةٍ أو جذابة.

جولةٌ في خزانتك ..
دعينا نتجول في خزانتكِ لنكتشف مزيداً من جوانب شخصيتك الغامضة، وتعتبر هذه الطريقة أحدث طريقة يمكن من خلالها التعرف على شخصية المرأة، وهذا ما أشارت إليه دراسةٌ قام بها علماء في علم النفس في أمريكا وشملت الفوارق التالية ..

- إذا كانت الخزانة بسيطةٌ في محتواها، وتتضمن فقط احتياجاتكِ الضرورية فأنت صاحبة شخصيةٍ قويةٍ وقيادية، والماديات ليست هي أول اهتماماتك.

- إذا كانت الخزانة ممتلئة بملابسٍ تستخدمينها، وأخرى توقفتِ عن استخدامها، فهذا يعني أنك عاطفيةٌ وخيالية، وربما كنتِ بخيلة.

- أما إذا كنتِ من هواة ملئِ الدولابِ بالملصقات والصور العائلية، فأنت شاعريةٌ وتقدرين الذكريات وتحبين الإحتفاظ بالأسرار.

- إذا تحولت خزانتكِ لمخزن حقائب، فضلاً عن الملابس والقلائد والأحذية، فإن ذلك يدل على الإخلاص والحنين إلى الماضي، والوطن.

- أما صاحبة الشخصية الفوضوية السطحية التي لا تعير أي شيءٍ اهتماماً فهي التي تتسم خزانتها بالفوضى وعدم التنظيم، ولا يُمكن أن تجد فيها ما تحتاج إليه بسهولة، وهي لا تهتم بنفسها ولا بالآخرين.

الملابس والصحة النفسية ..
أفاد الدكتور محمد سيد خليل، أستاذ علم النفس وعميد كلية الآداب بجامعة عين شمس، أن المرأة التي ترتدي الملابس المتبرجة أو الملابس الغريبة الألوان أو الخطوط، هي من النوعيةِ التي تُعاني من صفات الشخصية الهستيرية الإستعراضية التي ترغب دائماً في لفت نظر الآخرين من حولها، وقد تكون شخصيةً تُعاني من بعض المشاكل العاطفية أو العائلية، فتحاول الهروب من مشكلاتها بالمبالغة في أي شيءٍ يلفت نظر الآخرين نحوها، ويُشعرها بأنها محور اهتمامٍ حتى ولو بأسلوبٍ سلبي، ولا ننسى أن الإحتشام يعكس الرقي الإجتماعي بدليل أن مصممين الأزياء يَعتمدون في تصميمهم لزوجات الحكام والشخصيات الراقية بالمجتمع على الخطوط الأكثر احتشاماً ووقاراً، لأنها تعكس شخصية قوية وواثقة من نفسها وتدرك إمكاناتها جيداً.

ويؤكد خبراء الموضة أن المرأة العصرية هي التي تفضل ارتداء الألوان التي تعكس شخصيتها، لذا عليكِ أن تختاري من بين الألوان ما يناسبك، فإذا كنت ممن يفضلن النقاء مع العصرية فعليك بإرتداء جاكيتٍ طويل أبيض به أزرارٌ أمامية، ويحتوي على بعض الألوان الخفيفة في شكل تموجاتٍ كالأصفر والأسمر واللبني، ولمزيدٍ من السكون قومي بارتداء كوفيةٍ تحمل أحد الألوان الدافئة كالأحمر، أما إذا كنت ممن يفضلن الحيادية، فقومي بإرتداء الأبيض مع الأسود أو الرمادي مع اللبني السماوي، أما الحذاء فيكون أسود صريحاً.

ثقافة المظهر وعلاقة شخصيتكِ بفصول السنة ..
تُوضِّح الدكتورة إيناس عبد الفتاح، أستاذة علم نفس النمو بآداب عين شمس، أن ثقافتنا ثقافة مظاهر، وأصحاب الشعور بالنقص والدونية قد يلجأون إلى المظاهر لسد هذا النقص واكتساب الشعور بالأهمية، فملبسك هو شيء من ظاهرك الذي يدلل على باطنك، حيث نجد أن المظهر الأنيق يعكس شخصيتك التي عن طريقها يمكن أن تنالي احترام الآخرين، بل إنه سيترك صورة ذهنية جيدة عنك لدى الآخرين، بالإضافة إلى ذلك فإن حسن هندامك، يمنحك الارتياح والرضا عن نفسك، وقد ربطت دراسةٌ أميركيةٌ بين شخصية المرأة وأناقتها بفصول العام الأربعة.

وأشارت الدراسة إلى أنه يمكن لأي امرأة أن تتعرف على شخصيتها وما يناسبها من ملابسٍ وعطورٍ ومجوهراتٍ وإكسسواراتٍ من خلال الفصل الذي وُلدت فيه، ويتم تصنيف النساء إلى الآتي الفصول الأربعة وعلاقتها بالشخصيةِ والملابس ..

الشتاء: المرأة المولودةُ في هذا الفصل تناسبها الملابس ذات الخطوط الواضحة والأنيقة، وعطرها المفضل هو العطر ذو الرائحة المفعمة بالحيوية، كما تناسبها المجوهرات والإكسسوارات الماسية والفضية.

الصيف: المرأة المولودة في هذا الفصل ألوانها كلاسيكية تقليدية تعكس الهدوء والمحافظة على وقارها، وهي غالباً ما تكون امرأةً متزنةً كريمةً، أنيقةً، لبقةً، لطيفة، ومهذبة ذات طباعٍ متوازنةٍ مثاليةٍ في الملابس الكلاسيكية البسيطة، لكن بطابعٍ أنثويٍ ويناسبها القماش المطبوع بطبعات خفيفة وتناسبها العطور المفعمة برائحة الأزهار.

الخريف: المرأة المولودة في هذا الفصل تبدو طبيعيةً في أفضلِ حالاتها في الملابس غير الرسمية "الرياضية"، وتحب العطر الخشبي مثل الصندل، وعطور الفاكهة تناسبها أكثر، أما المجوهرات والإكسسوارات المناسبة لها فمن الذهب أو اللون الذهبي.

الربيع: المرأة المولودة في هذا الفصل تعكس شخصيتها الألوان الربيعية الحية والمشعة والشبابية، فنجدها ودودةً وصديقةً جيدةً من النوع الذي لا يشيخ أبداً، لأنها أنثى صغيرة حتى في ملابسها، وتكون في أفضل حالاتها في الملابس المطبوعة بطبعاتٍ واضحة، وهي امرأة ذات حسٍ مرهف، نَضِرَةٌ وجميلةٌ تفضل العطور الخفيفة من الزهور والفاكهة وتناسبها المجوهرات والإكسسوارات الذهبية.

أيُّ أنواع النساء أنتي؟! .. وماذا تكشف خزانتكِ عن شخصيتكِ؟! .. هل أعجبكِ هذا التحليل للشخصية عبر مدلولات محتويات خزانتكِ وطريقة لبسكِ؟! .. شاركينا برأيكِ ..

الم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وماذا تكشف خزانتكِ( دولابك) عن شخصيتكِ؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انا وانت دوت كوم :: حكاوى الاقهاوى :: خلاصة تجارب ونصائح-
انتقل الى: