انا وانت دوت كوم
ده اية النور ال فج ده
وشك ده ولا وش القمر
ياخواتى نورك غطى على الكهربة
تعالى مفيش حد غريب

يلا سجل

انا وانت دوت كوم

تعليم,اعشاب,حلويات,اكلات,موضة,ديكور,اتيكت,زواج,وظائف,ميك اب,صحة,تربية,فضفضة,فتاوة,سوق,مشروعات,احداث ساخنة,احلام,ابراج,قانون,رسايل محمول,تنمية بشرية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» اعرف ازى الناس بيشفوك
السبت أغسطس 31, 2013 11:04 pm من طرف جوجىميكى

» هل انت شخصية قوية لو متعرفش ادخل وهتعرف
السبت أغسطس 31, 2013 11:02 pm من طرف جوجىميكى

» اختار الصور ةالتى تعجبك لتفضح اسرارك
السبت أغسطس 31, 2013 10:55 pm من طرف جوجىميكى

» تعرّفي على شخصيتك، أطباعك وصفاتكِ من خلال خربشاتك ورسوماتك
السبت أغسطس 31, 2013 10:50 pm من طرف جوجىميكى

»  وماذا تكشف خزانتكِ( دولابك) عن شخصيتكِ؟!
السبت أغسطس 31, 2013 10:48 pm من طرف جوجىميكى

» لون عينك يكشف اسرار شخصيتك التى تحاول اخفاها
السبت أغسطس 31, 2013 10:46 pm من طرف جوجىميكى

» كيف نتخلص من علامات الشيب المبكر لدي الأطفال الصغار؟
السبت أغسطس 31, 2013 9:30 pm من طرف جوجىميكى

» مشروبك المفضل يكشف شخصيتك
الأربعاء أغسطس 28, 2013 8:42 pm من طرف moma

» تفعلها كل ليلة فى غرفتها
الجمعة أغسطس 23, 2013 9:56 pm من طرف جوجىميكى

ممنوع النسخ
تصويت
لماذا دخلت هذا المنتدى؟
1-من خلال الفيس بوك
100%
 100% [ 1 ]
2-اخبارنى عنه احد الاصدقاء
0%
 0% [ 0 ]
3-كنت ابحث عن شئ ووجدته من خلال نتائج البحث
0%
 0% [ 0 ]
4-دخلته بلخطاء وسوف اخرج
0%
 0% [ 0 ]
5-غير ذلك
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 1

شاطر | 
 

 اضطرابات الأكل.. بين النساء في أواسط العمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقةالشام

avatar

عدد المساهمات : 182
تاريخ التسجيل : 04/02/2012

مُساهمةموضوع: اضطرابات الأكل.. بين النساء في أواسط العمر   الخميس يونيو 14, 2012 8:59 am

تشعر الكثيرات من أفراد الجيل المولود بعد الحرب العالمية الثانية المسمى «جيل والدي الأطفال» بالفرق بين أعمارهن المسجلة قانونيا وأعمارهن التي يشعرن بها. وقد أشارت إحدى الدراسات عام 2009 إلى أن نصف الأشخاص في نهاية الستينات وبداية السبعينات من أعمارهم وأعمارهن يشعرون بأنهم أو أنهن أصغر عمرا بـ10، بل وحتى 20 سنة عن عمرهم أو عمرهن الحقيقي.
عظيم حقا أن يشعر الإنسان بفتوته الداخلية، إلا أن نظرة إلى المرآة قد تضعه في سياق الواقع! فمهما كان شعور المرأة بحيوية الشباب فإن هناك التجاعيد ودهون البطن والعضلات الرخوة. وتقول آن بيكر، الدكتورة في الطب العقلي، مديرة برنامج أبحاث اضطرابات الأكل الإكلينيكية، في مستشفى ماساتشوستس العمومي ورئيسة أكاديمية اضطرابات الأكل، إنه «مع زيادة التقدير الذي يكنه مجتمعنا لروحية الشباب، ومع إعادة اكتشاف النساء من (جيل والدي الأطفال) لأوضاع فترة أواسط العمر، فإن هناك قوى اجتماعية متنامية يمكنها تدمير قدرات احترام الذات لدى الكبيرات في السن، الأمر الذي قد يؤدي إلى عدم رضائهن عن شكل أجسامهن، وخصوصا – مثلا - إن كانت المرأة تعتقد أن سطح الجلد أو انحناءات الجسم لديها لا يجب أن تتطابق مع عمرها». وتضيف أن «هذا الاعتقاد الممزوج مع مخاوف صحية حول السمنة قد يؤدي إلى شعور النساء بالاستياء من شكل أجسامهن، ويمكنه أن يقود إلى وضع توجهات لتناول الطعام تهدد صحتهن».
مشكلات متزايدة
* إن مشكلات الأكل تعتبر في العادة مشكلات تحدث في سن المراهقة أو بين الشابات من النساء، ولذا فإن انتشارها بين النساء الأكبر سنا لم يرصد بشكل قوي. وتضاف إلى هذا أجواء السرية والخوف من الوصمة التي غالبا ما تصاحب هذه المشكلات، ولذا فإن النساء لا يتوجهن لطلب المساعدة، خصوصا إن كن يتخوفن من أن يجبرن على زيادة وزنهن أو يوصمن بأنهن مصابات بـ«مرض المراهقات».
وتقول كاثرين زيربي البروفسورة في الطب العقلي في جامعة أوريغون للصحة والعلوم: «تصوري أن تكون لديك جارة في الخمسينات من عمرها وهي رشيقة وتمارس الركض طوال الوقت، وأنك لا تعرفين أنها تمارس التمارين الرياضية لفترة 4 إلى 5 ساعات في اليوم. وها هي تتوفى، ويبدو أن وفاتها جاءت نتيجة لسكتة قلبية مفاجئة بينما لم تكن المشكلة في الحقيقة سوى اضطرابات الأكل».
ورغم قلة عدد التشخيصات لاضطرابات الأكل لدى الكبيرات في السن، فإن خبراء علاج هذه الاضطرابات يفيدون اليوم بأنهم يتلقون طلبات أكثر للمساعدة من كبيرات السن. ولبعض من هؤلاء النساء تكون المشكلة جديدة بينما تعاني الأخريات منها لعقود من السنين.
وفي استطلاعات أجريت في عامي 1995 و2005 وجد باحثون أستراليون أنه وبينما تعلن النساء الشابات عن حالات إصابتهن باضطرابات الأكل أكثر من النساء الكبيرات في السن، فإن اضطرابات الأكل قد ازدادت لدى هؤلاء النساء الأكبر سنا في الفترة الواقعة بين الاستطلاعين.
وقد زادت نسبة الأشخاص البالغة أعمارهم 65 عاما وأكثر ثلاث مرات الذين قاموا باتباع نظام غذائي صارم أو اتبعوا الصيام، كما ازدادت ثلاث مرات تقربا بين عشاق الأكل بشراهة، وازدادت أربع مرات بين الذين يستخدمون طرقا للتخلص من الشوائب في الجسم. وفي دراسة عام 2010 أجريت في جامعة أوريغون للصحة العلوم كان شعور النساء بين أعمار 65 و80 سنة مماثلا لشعور النساء الشابات في ما يخص إحساسهن بالسمنة أو شكل أجسامهن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اضطرابات الأكل.. بين النساء في أواسط العمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انا وانت دوت كوم :: اسئل مجرب ومتسئلش طبيب :: الوقاية من الامراض-
انتقل الى: